recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل بيتزا الدجاج في المنزل مثل بيتزا المطاعم

 طريقة عمل بيتزا الدجاج في المنزل مثل بيتزا المطاعم . 

مكونات عمل عجينة البيتزا في المنزل .


طريقة عمل عجينة البيتزا في المنزل.


مكونات توضع لبيتزا الدجاج .


الاعداد النهائي لبيتزا الدجاج في المنزل .


طريقة تقديم بيتزا الدجاج في المنزل .


أصبح الطعام يحتل المرتبة الأهم  في حياتنا جميعا فهو بمثابة الوقود الذي يحركنا ولذلك أصبحنا نهام بالابتكارات والإبداعات الكثيرة فيه وأصبحنا أيضا لكثرة المشاغل نستعين بالمأكولات السريعة وطلب توصيلات المأكولات للمنازل ومن أشهر هذه المأكولات البيتزا بأشكالها وأنواعها المختلفة وأيضا طعومها اللذيذة المتنوعة والتي أصبح أبناءنا جميعا يبحث عنها ويطلبها كثيرا لشهيتها وجمالها ولأنها سهلة الأكل جميلة المذاق ومعظم الأمهات يخافون علي أولادهم من الأكلات السريعة والمجهزة من الخارج فيلجأون لعمل تلك الأكلات داخل المنزل حتي يطمئن قلبهم من الطعام الذي يأكله أبنائهم ويسعون قدر الإمكان لجعل تلك الأكلات تشبه ما بالمطاعم حتي لا يرفضها الأولاد ولهذا فإننا سوف نقوم بشرح كيفية عمل أهم تلك الأكلات داخل المنزل ألا وهي البيتزا ونتمني أن نوفي الشرح حتي يستفيد قارئنا بهذا المقال فما عليكم سوي متابعة قراءة السطور التاليه .


مكونات عمل عجينة البيتزا في المنزل .


نقوم أولا بتحضير عجينة البيتزا فنقوم بتحضير المكونات التالية : 

  1.  5 أكواب صغيرة من الدقيق النظيف 
  2.  ملعقة كبيرة من الخميرة 
  3.  نصف كوب من الزيت 
  4. 3 ملاعق لبن حليب 
  5. كوب ماء دافئ 
  6.  رشة سكر صغيرة
  7.  نصف ملعقة صغيرة من الملح
  8.  صينية مناسبة لوضع البيتزا بها .


طريقة عمل عجينة البيتزا في المنزل :


  1. نقوم بشرح طريقة صنع العجينة الخاصة بالبيتزا لأنها الأساس في عمل البيتزا .
  2.  نقوم بإحضار إناء ونضع فيه المكونات التاليه من دقيق وخميرة وملح وسكر ثم نقوم بعملية الخلط باستخدام المضرب اليدوي الموجود بالمنزل .
  3.  نقوم بإضافة باقي المكونات من حليب وزيت وماء إلي العجينة ونستمر في الخلط حتي نحصل علي عجينة ذات قوام جيد ومناسب ونتأكد من عجنها جيدا وخلط جميع مكوناتها بصورة سليمة .
  4.  نقوم بترك العجينة لمدة تتراوح ما بين ساعتين إلي ثلاث ساعات حتي تنضج العجينة وترتاح وتكون مهيئة للعمل بها .


مكونات توضع لبيتزا الدجاج .


  1.  ربع كيلو جرام من قطع مقطعة من الدجاج .
  2.  150 جرام جبنة مونزريلا .
  3.  50 جرام جبنة رومي .
  4.  50 جرام زيتون .
  5.  1 حبة بصل تم تقطيعها شرائح .
  6.  3 حبة طماطم متوسطة تقطع إلي شرائح مستديرة . 
  7.  3 حبات من الفلفل الأخضر والأصفر مقطعة أيضا إلي شرائح .
  8.  4 ملاعق من كبيرة من الصلصة .


الإعداد النهائي لبيتزا الدجاج في المنزل .


نقوم بفرد العجينة في صينية التحضير بعد أن تخمر وتنضج جيدا ثم نقوم بفرد المكونات السابق ذكرها عليها واحدة تلو الأخري فنضع أولا الصلصة ونفردها جيدا ثم نبدأ بوضع شرائح الطماطم ثم بعد ذلك الفلفل ونوزعه جيدا والزيتون ثم قطع الدجاج وأخيرا نقوم بوضع الجبنة الرومي والمونزيلا وأيضا نقوم بتوزيعها بالتساوي ونقوم بإشعال الفرن عليها ونضعها علي نار متوسطة من مدة تتراوح ما بين 30 إلي 45 دقيقة حتي تأخذ كفايتها من الوقت كي تستوي جيدا .


طريقة تقديم البيتزا بالدجاج في المنزل .


لا شك بأن الشكل الذي يقدم به الطعام يكون عليه عاملا كبيرا جدا في فتح شهية من سيأكل لذلك فإننا نحرص كل الحرص علي تقديم أكلاتنا بشكل جيد ولائق فنقوم بتقطيع البيتزا التي صنعناها بالمنزل إلي قطع باستخدام قطاعة البيتزا ويفضل في البيتزا علي وجه الخصوص أن تأخذ قطعها الشكل المثلثي وأن تكون كبيرة ليست صغيرة ونقوم بوضعها داخل أطباق ذات لون فاتح وحبذا لو كانت أطباق بيضاء حتي تبرز شكل البيتزا وتعطيها رونقا جذابا ونضع معها بولا صغيرة بها مايونيز أو نضع معها كاتشب .


وفي نهاية هذا المقال نتمني أن نكون قد أوفينا شرحنا هذا لذلك الموضوع الشيق جدا والذي يبحث عنه الكثيرون ممن يهتمون بأمور الأكلات ويحبون وصفات المطبخ العديدة فنتمني منكم أن تتابعونا حتي نقدم لكم الكثير من الوصفات الجديدة والمختلفه كي لا تفوتكم أحدث الأكلات والأطعمة فنشكركم علي اتمامكم القراءة .

google-playkhamsatmostaqltradent