recent
أخبار ساخنة

افضل تمرين منزلي يغنيك عن الذهاب للجيم والمعدات الرياضية

houda
الصفحة الرئيسية

 افضل تمرين منزلي يغنيك عن الذهاب للجيم والمعدات الرياضية



تمرين البلانك - The Plank

ربما لم يكن لديك وقت كافي، او هناك أسباب تجعلك غير قادر على الوصول إلى الجيم أو صالة الألعاب الرياضية، ولكن لا تقلق فلدينا الان افضل تمرين منزلي قد يغنيك عن أي معدات رياضية باهظة الثمن أو حتى الذهاب الي الجيم ولكن أهم شئ يجب أن نقوله لك قبل بداية التمرين انه يجب عليك الاحماء قبل بدء التمارين المنزلية الخاصة بك مثل الجري لمدة بسيطة أو ممارسة بعض تمارين الإطالة واليوجا لتكون هادئ وتستفيد باكبر قدر من التمارين التي تمارسها وبغض النظر أيضا كنت في المنزل أو صالة الألعاب يتوجب عليك الإحماء قبل التمارين في صالة الألعاب بعملية الإحماء التي ستجعلك نشيط جدا قبل بدء التمارين الخاصة بك وتكون مؤهل للحصول على الاستفادة الكاملة.




تمرين البلانك - The Plank

قد تكون كل ما لديك من أفكار عن هذا التمرين أنه سهل ولكن بالتأكيد ليس كذلك ولكن على الرغم من أن هذا التمرين ليس بالسهل ولكن سيوفر لك مجموعة كبيرة من الفوائد التي قد تساعدك و تشعر بها على المدى البعيد ، فيعمل هذا التمرين على تقليص وشد العضلات من خلال فقط الاحتفاظ بالوضعية الثابتة.



طريقة ممارسة تمرين البلانك :

انبطح وكأنك تمارس تمرين الضغط أي وقم بوضع مرفقيك أسفل كتفيك ليكونو متساويين ثم قم بفرد نفسك وشد عضلات بطنك وأثبت في هذة الوضعية جيدا من 15 الي 30 ثانية أو حسب استطاعتك فكلما أصبحت أقوى في هذا التمرين فحاول زيادة الوقت 10 ثواني تدريجيا كل يوم ، ويكون من الأفضل عدم احتساب وقت وممارسة هذا التمرين والثبوت في هذه الوضعية حتى ترتعش وتكون قد اكتفيت او ابقا في هذه الوضعية الى ان تشعر انك لا تستطيع ضبط توازنك بسبب ان جسمك قد يهتز.



فوائد تمرين البلانك - The Plank :

عندما تفكر في بناء قوتك الاساسية وبناء جسمك بالكامل فهذا هو التمرين الأمثل لك لانة يقوي القلب حيث يضخ القلب الكثير من الدم أثناء ممارسة تمرين البلانك ويقوي العظام وعضلات الكتف والذراع وعضلات البطن المستقيمة والأطراف مثل عضلات تحريك الظهر والارجل ، ويساعد تمرين البلانك ايضا في إحراق الدهون وبناء العضلات بدون دهون اطلاقا وهذا يعتبر جيد.

ويساعدك ايضا على جعل نظامك الغذائي في أفضل حالاته ، حيث كلما بنيت العضلات الخاصة بك تكون قد حرقت دهون كثيرة ويكون قد زاد عدد نبضات قلبك الذي يؤدي إلى حرق كثير جدا من السعرات الحرارية والذي بدورة يجعل نظامك الغذائي في افضل حالاته.

يعزز تمرين البلانك من صحتك والمزاج الخاص بك أثناء ممارسته نظرا لما يفرز العقل من هرمون الإندورفين الذي يزيد الشعور بالسعادة ويقلل التوتر.

يحسن تمرين البلانك من توازنك كثيرا وصحة العظام والمفاصل لأننا نجلس بشكل خاطئ في اوقات كثير ، حيث كلما ازدادت وضعية الثبوت في وضعية البلانك تزيد من استقرارك مع الوقت ، وهذا يولد تحسين كبير في توازنك لان هذة الوضيع ليست بالأمر السهل ، فتخيل انك تثبت نفسك كثيرا من الوقت أثناء ممارسة هذا التمرين الصعب فكيف سيبدو وضعية جسمك أثناء وضعك الطبيعي ... بالتاكيد ستكون لديك حالة من الاستقرار والتوازن النفسي والبدني.

يعزز المفاصل والدورة الدموية فيها ، حيث يمكن لعظامك التحرك بسهولة أكثر و بسلاسة ، الأمر الذي يزيد من ارتياحك.


سيصبح جسمك في وضعية أفضل ، حيث سيكون لديك عمود فقري قوي وعضلات قوية ، وسيعمل هذا التمرين على ضبط محاذاة طبيعية لجسمك.

وتذكر أن أي قدر من التمارين التي تمارسها افضل من لا شئ ، ف اعط لنفسك وقت كل يوم لممارسة التمارين وقم بزيادة الوقت تدريجيا ومع الوقت ستحسن من مستواك في التمارين الرياضية ، والمكافأة هنا هي شعورك بالتحسن ، ومقاومة العديد من الأمراض ، و تتحكم في وزنك ، و تحسين نظام نومك الامر الذي سيؤثر عليك بالإيجاب على المدى البعيد.


google-playkhamsatmostaqltradent